DSC07481

في إطار التحضير للدورة العادية ل 06 مارس 2023،عقدتلجنة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية اجتماعا يوم الأربعاء 22 فبراير 2023 على الساعة العاشرة صباحا بمقر الجهة، برئاسة السيدة”بشرى ابن زيد” رئيسة اللجنة، وبحضور السيدات والسادة أعضاء اللجنة، وبعض أعضاء المكتب وأعضاء المجلس.

وقد خصص هذا الاجتماع، لدراسة العديد من مشاريع اتفاقيات الشراكة، التي تهدف إلى إنعاش التنمية الاقتصادية وتحفيز الاستثمار، خاصة منها مشروع انجاز وتثمين المنطقة الصناعية عين البيضاء، وكذا إحداث صندوق جهوي لدعم المشاريع الاستثمارية الصناعية بالجهة، بالإضافة إلى إحداث وتسيير سوق الجملة للسمك بمدينة فاس، إلى جانب ذلك، تم تدارس إنجاز برنامج دعم ومواكبة التعاونيات واتحادات التعاونيات والتجمعات ذات النفع الاقتصادي من أجل تثمين وتسويق المنتوجات المجالية بالجهة.

كما تدارس السيدات والسادة أعضاء اللجنة، مشاريع ذات الارتباط بالمجالين الاجتماعي والبيئي، تتعلق أساسا ببناء وتجهيز مستشفيات بعمالات وأقاليم الجهة، بالإضافة إلى إنجاز مشروع للتطهير السائل.

وقد حضر هذا الاجتماع أيضا،السادة ممثلو المصالح الإدارية المركزية واللاممركزة المعنية بالمشاريع المدرجة ضمن جدول أعمال الاجتماع، وكذا السيدات والسادة أطر إدارة الجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.