WhatsApp Image 2023 09 23 at 1.12.04 PM

عقدت لجنة العلاقات الخارجية والتعاون اجتماعا يوم الجمعة 22 شتنبر 2023، على الساعة الرابعة مساء بمقر الجهة، حيث افتتح السيد محمد والزين رئيس اللجنة الاجتماع عن بعد، وتولت بعد ذلك السيدة حكيمة بل قساوي رئاسة الاجتماع، وقد حضره السيدات والسادة أعضاء اللجنة، وبعض أعضاء المجلس.

وقد خصص هذا الاجتماع، لدراسة مشروع برنامج التنمية الجهوية 2022-2027، الذي تم إعداده بناء على مقتضيات القانون التنظيمي للجهات، ووفقا للمرسوم المتعلق بتحديد مسطرة إعداد برنامج التنمية الجهوية وتتبعه وتقييمه وآليات الحوار والتشاور لإعداده. كما تم أيضا اعتماد مقاربة تشاورية منسقة وشاملة مع مختلف الفاعلين المؤسساتيين على المستويين المركزي والترابي ومختلف المتدخلين، إلى جانب إشراك فعاليات المجتمع المدني والقطاع الخاص والمواطنات والمواطنين، سواء عبر الجلسات الترابية والموضوعاتية التي تم تنظيمها على مستوى جميع عمالات وأقاليم الجهة، أو عبر المنصة الرقمية التي تم وضعها رهن إشارتهم على هذا الأساس. كما تم اعتماد مقاربة تترجم البعد الالتقائي في السياسة العمومية، وذلك بالعمل على استحضار التوجهات الاستراتيجية لسياسة الدولة. كما تمت مراعاة إدماج التوجهات الواردة في التصميم الجهوي لإعداد التراب، إلى جانب الأخذ بعين الاعتبار الالتزامات المتفق بشأنها بين الجهة والدولة وباقي المتدخلين.

ويتضمن هذا البرنامج التنموي الطموح للولاية الانتدابية الحالية للمجلس، على وجه الخصوص، الأعمال التنموية المقرر إنجازها بتراب الجهة، حيث يحدد مجالات المشاريع وتوطينها وكلفتها ومؤشرات الفعالية المتعلقة بإنجازها، والتي من شأنها الاسهام في تحقيق تنمية مندمجة ومستدامة، من شأنها ضمان تحقيق جاذبية الجهة وتعزيز تنافسيتها.

وقد حضر هذا الاجتماع أيضا، السيدات والسادة ممثلي مكتب الدراسات وأطر إدارة الجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.