DSC 0450

في إطار التحضير للدورة العادية لشهر مارس المقبل، عقدت لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة اجتماعا يوم الثلاثاء 20 فبراير 2024، على الساعة العاشرة (10:00) صباحا بمقر الجهة، حيث ترأس السيد “عبد الله البورقادي” رئيس اللجنة الاجتماع، وقد حضره السيدات والسادة أعضاء اللجنة، وبعض أعضاء المكتب والمجلس.

وقد خصص هذا الاجتماع، لدراسة مشروع العقد برنامج بين الدولة والجهة من أجل تنفيذ المشاريع ذات الأولوية في برنامج التنمية الجهوية 2024-2027، الذي تساهم فيه الجهة بمعية القطاعات الوزارية والجماعات الترابية الأخرى والمؤسسات العمومية.

إلى جانب ذلك، تمت دراسة مشروع برمجة الفائض الحقيقي برسم السنتين الماليتين 2022- 2023، وكذا دراسة إعادة تخصيص اعتمادات في الجزء الثاني من الميزانية، زيادة على طلب قروض من صندوق التجهيز الجماعي من أجل تمويل المشاريع ذات الأولوية في برنامج التنمية الجهوية 2022-2027.

كما تدارس السيدات والسادة الأعضاء مشاريع اتفاقيات إطار تربط مجلس الجهة مع بعض المؤسسات العمومية، كصندوق الإيداع والتدبير وشركة العمران من أجل تنفيذ المشاريع المدرجة ضمن برنامج التنمية الجهوية 2022-2027، وكذا مشاريع أخرى ستنجز على صعيد الجهة. بالإضافة إلى مشروع اتفاقية شراكة بين الجهة وجمعية الجهات المغربية من أجل المساهمة في تنزيل البرنامج السنوي لجمعية الجهات المغربية.

وقد حضر هذا الاجتماع أيضا، السيد المدير العام للمصالح والسيد مدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، والسيدة والسادة أطر إدارة الجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.