WhatsApp Image 2023 09 07 at 12.52.31 PM

في إطار التحضير للدورة العادية لمجلس الجهة ل 02 أكتوبر 2023، عقد مكتب مجلس جهة فاس مكناس اجتماعا يوم الأربعاء 06 شتنبر 2023 على الساعة الحادية عشرة صباحا بمقر الجهة برئاسة السيد عبد الواحد الأنصاري رئيس مجلس الجهة، وبحضور السيدات والسادة أعضاء المكتب.
وقد خصص هذا الاجتماع للتحضير للدورة العادية للمجلس، حيث تدارس السيدات والسادة أعضاء المكتب مجموعة من مشاريع اتفاقيات الشراكة والتعاون، تهم إنجاز مشاريع في مجموعة من المجالات التي من شأنها النهوض بالوضع التنموي للجهة والمرتبطة أساسا بالمجال الفلاحي والسياحي والثقافي والبيئي.
كما تمت دارسة مشروع برنامج التنمية الجهوية 2022-2027، والذي يعد من أهم الأوراش التي يشتغل عليها مجلس الجهة، والذي سيتم عرضه على اللجان الدائمة للمجلس لدراسته وإبداء الرأي حوله، وفق ما تنص على ذلك المقتضيات القانونية والتنظيمية التي تؤطر مراحل إعداد هذا البرنامج التنموي.
إلى جانب ذلك، تطرق السيدات والسادة أعضاء المكتب لدراسة مشروع برنامج عمل انفتاح الجهة. والذي سيمكن من إشراك المجتمع المدني من خلال الهيئات الاستشارية للجهة في صياغة وبلورة برامج ومشاريع لإدراجها في برنامج التنمية الجهوية وتتبعها
وخلال هذا الاجتماع، تم أيضا الإعداد لمشاركة الجهة في مجموعة من الفعاليات الوطنية والدولية.
وقد حضر هذا الاجتماع أيضا، السيد المدير العام للمصالح، والسيدة رئيسة مصلحة أجهزة المجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.