WhatsApp Image 2023 12 28 at 4.10.38 PM (3)

عقد مكتب مجلس جهة فاس-مكناس اجتماعا يوم الخميس 28 دجنبر 2023 على الساعة العاشرة والنصف صباحا بمقر الجهة، برئاسة السيد عبد الواحد الأنصاري رئيس مجلس الجهة، وبحضور السيدات والسادة أعضاء المكتب.

وقد خصص هذا الاجتماع، للاطلاع على مستجدات برنامج التنمية الجهوية 2022-2027، الذي تمت المصادقة عليه من طرف مجلس الجهة خلال الدورة الاستثنائية لشهر أكتوبر 2023، حيث تدارس السيدات والسادة الأعضاء، مشروع وثيقة العقد برنامج بين الدولة والجهة من أجل تنفيذ المشاريع ذات الأولوية في برنامج التنمية الجهوية 2022-2027، وكذا مشروع الاتفاقية الخاصة النموذجية للعقد برنامج بين الدولة والجهة. كما تم الاطلاع على خلاصات الاجتماع مع صندوق الإيداع والتدبير حول هذا البرنامج، باعتباره، أحد المؤسسات العمومية التي تتولى تنفيذ بعض المشاريع التنموية على صعيد الجهة.

إلى جانب ذلك، تدارس السيدات والسادة أعضاء المكتب، مجموعة من المشاريع المرتبطة بالمجال الثقافي، بالإضافة لمشاريع اتفاقيات إطار للتعاون والشــراكة، التي تربط مجلس الجهة وولاية جهة فاس مكناس، مع كل من وكالة التنمية الاجتماعية، والمركز الجهوي للاستثمار، والتي تهدف الى المساهمة بشكل مشترك في إنجاز دراسات ومشاريع وبرامج، وكذا القيام بأنشطة في مجموعة من المجالات في إطار الاختصاصات المشتركة فيما بينهم.

وخلال هذا الاجتماع، تم أيضا الاطلاع على حصيلة تنفيذ برنامج التكوين المستمر لفائدة أعضاء مجالس الجماعات الترابية لسنة 2023.

وقد حضر هذا الاجتماع أيضا، السيد المدير العام للمصالح، والسيدة رئيسة مصلحة أجهزة المجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.