WhatsApp Image 2024 02 05 at 3.56.56 PM

في إطار التحضير للدورة العادية لمجلس الجهة ل 04 مارس 2024، عقد مكتب مجلس جهة فاس مكناس اجتماعا يوم الاثنين 05 فبراير 2024 على الساعة العاشرة والنصف صباحا بمقر الجهة، برئاسة السيد عبد الواحد الأنصاري رئيس مجلس الجهة، وبحضور السيدات والسادة أعضاء المكتب ونائب كاتب المجلس.

وقد خصص هذا الاجتماع بالأساس، لدراسة مشاريع اتفاقيات الشراكة المندرجة ضمن برنامج التنمية الجهوية 2022-2027، والتي تترجم مجموعة من المشاريع الملموسة والمتجانسة والمتكاملة كثمرة لتشخيص دقيق لحاجيات ومتطلبات الساكنة وكنتيجة للتعاون والتشاور وتكثيف الجهود بين المنتخبين والمؤسسات والفاعلين الترابيين بالجهة. والتي تهم عدة قطاعات، لا سيما منها؛ قطاعات الطرق، التنمية الاقتصادية والنقل، البيئة، التنمية الثقافية والتراث، الاقتصاد الاجتماعي والتضامني وتنمية الأنشطة التقليدية والحرفية، التعليم العالي والتكوين المهني، الصحة، السياحة والرياضة. كما تدارس السيدات والسادة أعضاء المكتب مشاريع الاتفاقيات إطار المتعلقة بتنفيذ مشاريع هذا البرنامج الطموح.

زيادة على ذلك، تطرق السيدات والسادة الأعضاء لدراسة مشاريع ملاحق الاتفاقيات الخاصة المندرجة في العقد برنامج بين الدولة والجهة 2020-2022، والمرتبطة بالقطاعين السياحي والصحي، بالإضافة لمجموعة من مشاريع الاتفاقيات الجاهزة والمرتبطة أساسا بتنزيل البرنامج السنوي لمساهمة الجهة في تنظيم بعض المعارض والملتقيات.

وقد حضر هذا الاجتماع أيضا، السيد المدير العام للمصالح، والسيدة رئيسة مصلحة أجهزة المجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.