WhatsApp Image 2024 02 13 at 1.46.16 AM

في إطار التحضير للدورة العادية لمجلس الجهة ل 04 مارس 2024، عقد مكتب مجلس جهة فاس مكناس اجتماعا يوم الاثنين 12 فبراير 2024 على الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال بمقر الجهة، برئاسة السيد “عبد الواحد الأنصاري” رئيس مجلس الجهة، وبحضور السيدات والسادة أعضاء المكتب ونائب كاتب المجلس.

وقد خصص هذا الاجتماع بالأساس، لدراسة مشاريع اتفاقيات الشراكة المندرجة ضمن برنامج التنمية الجهوية 2022-2027، والتي تترجم مجموعة من المشاريع المهيكلة والضرورية لبناء مستقبل واعد لجهة منافسة، وذات إشعاع وطني ودولي، من خلال تثمين ما تزخر به من مؤهلات وإمكانات. والتي تهم عدة قطاعات، لا سيما منها؛ القطاع الاقتصادي ودعم المشاريع الاستثمارية، قطاع الطرق، قطاع التنمية الاجتماعية، قطاع الصناعة التقليدية، وقطاع التعليم العالي.

بالإضافة لذلك، تدارس السيدات والسادة أعضاء المكتب مجموعة من مشاريع الاتفاقيات الجاهزة المرتبطة بمشاركة الجهة في مجموعة من المنتديات والتظاهرات، وكذا مشاريع ذات العلاقة بإنعاش قطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ومشروع مرتبط بتغطية مدينة فاس بمراكز القرب والإغاثة للوقاية المدنية، بالإضافة لبعض النقط الأخرى، متعلقة ببرمجة الفائض وإعادة برمجة مشاريع في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي، كما تطرق السيدات والسادة الأعضاء لمشروع البرنامج الجهوي لتعزيز الولوجية وفك العزلة.

زيادة على ذلك، اطلع السيدات والسادة الأعضاء على ميثاق الافتحاص الداخلي للجهة، والذي يعد من الأدوات الأساسية لتحقيق الحكامة، باعتباره آلية فعالة تمكن من تجويد تدبير مختلف الأنشطة الإدارية.

وقد حضر هذا الاجتماع أيضا، السيد المدير العام للمصالح، والسيدة رئيسة مصلحة أجهزة المجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.