DSC05194

عقد مكتب مجلس جهة فاس-مكناس اجتماعا يوم الخميس 04 أبريل 2024 على الساعة الثانية عشرة زوالا (12:00) زوالا بمقر الجهة، برئاسة السيد “عبد الواحد الأنصاري” رئيس مجلس الجهة، وبحضور السيدات والسادة أعضاء المكتب ونائب كاتب المجلس.

وقد خصص هذا الاجتماع لدراسة مستجدات برنامج التنمية الجهوية 2022-2027، والذي تم التأشير عليه من طرف السلطات المختصة لوزارة الداخلية، بما مجموعه 340 برنامجا ومشروعا موزعا على عدة قطاعات مهيكلة وضرورية لبناء مستقبل واعد لجهة منافسة، وذات إشعاع وطني ودولي.

بالإضافة لذلك، تدارس السيدات والسادة أعضاء المكتب مشروعين، بحيث يرتبط الأول منهما بإنجاز قنطرة على مستوى سد الوحدة بين جماعة تافرانت بإقليم تاونات وجماعة ازغيرة بإقليم وزان، وما له من أهداف في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياحية بالمنطقتين، والربط بين مجالاتها الترابية، وكذا تقليص المسافات بين الجهة ومدن الشمال عبر وزان. في حين يرتبط المشروع الثاني بتنظيم أنشطة ومعارض فلاحية وتأهيل التنظيمات المهنية الفلاحية بشراكة مع الغرفة الفلاحية.

زيادة على ذلك، اطلع السيدات والسادة الأعضاء على الاستعدادات لمشاركة الجهة في مجموعة من الأنشطة المرتبطة بانخراط الجهة في بعض المنظمات الدولية، بالإضافة لمساهمتها في تنظيم بعض الملتقيات الدولية كالمعرض الدولي للفلاحة بمكناس.

كما تطرق السيدات والسادة الأعضاء للإعداد لتنظيم الدورة الثانية للجائزة الجهوية للبحث العلمي، والتي تهدف إلى الإسهام في الرفع من المستوى الأكاديمي وتشجيع البحث العلمي الإبداعي والتقني والابتكار، لفائدة الأساتذة والباحثين المغاربة التابعين للجامعات المتواجدة بتراب الجهة. بحيث تشمل الجائزة ستة مجالات مرتبطة بالعلوم الإنسانية والآداب، والعلوم، والعلوم الاقتصادية والتدبير، والعلوم القانونية، والبحث التقني والابتكار، وعلوم الطب والصيدلة.

وقد حضر هذا الاجتماع أيضا، السيد المدير العام للمصالح، والسيدة رئيسة مصلحة أجهزة المجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.