WhatsApp Image 2023 05 12 at 12.12.26

عقد مكتب مجلس جهة فاس-مكناس اجتماعا يوم الخميس 11 ماي 2023 على الساعة الحادية عشرة (11:00) صباحا بمقر الجهة، برئاسة السيد “يونس الرفيق” النائب الأول لرئيس مجلس الجهة، وبحضور السيدات والسادة أعضاء المكتب.

وقد خصص هذا الاجتماع، لتقديم المشروع الأولي للتوجهات الإستراتيجية لإعداد برنامج التنمية الجهوية 2027-2022، وفق ما انبثق عن مخرجات مرحلة “التشخيص الترابي”، التي تم إعدادها وفق رؤية شمولية، تشاركية وتشاورية، شملت مشاركة مختلف الفاعلين الترابيين، بالإضافة إلى مساهمات جميع مكونات المجلس والهيئات الاستشارية الثلاث للجهة.

خلال الاجتماع، قدم مكتب الدراسات عرضا حول الموضوع، حيث أكد السيدات والسادة أعضاء المكتب على أن مرحلة الرؤية الإستراتيجية، هي مرحلة جد مهمة، يجب أن تستجيب لرهانات التنمية ذات الأولوية المشخصة، وان تستند على النموذج التنموي الجديد، وأن تحقق التناسق والتكامل والالتقائية مع السياسات العمومية والاستراتيجيات القطاعية التي تحدد توجهات مختلف القطاعات، بالإضافة لاحترام توجهات التصميم الجهوي لإعداد التراب، والتركيز على اختصاصات الجهة.

بالإضافة إلى ذلك، تطرق السيدات والسادة أعضاء المكتب إلى دراسة التوجهات الكبرى للبرامج الفرعية التي سيرتكز عليها برنامج التنمية الجهوية، وفق مقاربة تهدف إلى وضع أسس تنمية شاملة ومستدامة، بما يخدم الجهة ويحقق مطالب ورهانات ساكنتها.

وقد حضر هذا الاجتماع أيضا، السادة المدير العام للمصالح ورئيس مصلحة تتبع برنامج التنمية الجهوية والسيدة رئيسة مصلحة أجهزة المجلس، بالإضافة إلى ممثلين عن مكتب الدراسات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.