DSC 5015

استقبل رئيس مجلس جهة فاس مكناس السيد عبد الواحد الأنصاري وفدا رفيع المستوى عن جمهورية الكامرون يوم الثلاثاء 22 نونبر 2022 بمقر جهة فاس مكناس، والذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمغرب من 21 الى 25 نونبر 2022.

وقد حضر هذا الاستقبال أعضاء الوفد الكامروني المكون من السادة ممثلي وزارة اللامركزية والتنمية المحلية، والسادة أعضاء جمعية جهات الكامرون، والسادة رؤساء جهات الكامرون، ومن جانب مجلس جهة فاس مكناس السيد المدير العام للمصالح، والسيد مدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، بالاضافة الى كل من السادة أطر الجهة وأطر الوكالة. وخلال هذا اللقاء أجرى الطرفان تبادلات أعربا من خلالها عن مدى اعتزازهما بتطوير العلاقات بين المغرب و الكامرون، وبضرورة العمل بشكا أكبر للدفع بها وتنميتها وتوسيعها عن طريق التعاون اللامركزي الدولي، لتشمل بالخصوص تبادل التجارب و الخبرات فيما يخص ورش الجهوية المتقدمة التي تهم الطرفين.

كما قدم السيد رئيس جهة فاس مكناس خلال هذه المناسبة معطيات شاملة حول مؤهلات الجهة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة إلى تركيبة و عمل مجلس الجهة خلال الفترة الانتدابية الحالية.

وفي نفس السياق، قدم رئيس مصلحة تتبع برنامج التنمية الجهوية تجربة جهة فاس مكناس في إعداد وتنفيذ و تقييم برنامج التنمية الجهوية والمخطط الجهوي لإعداد التراب، وذلك في إطار تبادل الخبرات والتجارب حول الحكامة الترابية و السياسات المتعلقة بتحسين جاذبية المجال الترابي للجهة وتقوية تنافسيتها الاقتصادية و الاسهام في تحقيق التنمية المستدامة مع مراعات الاستراتيجيات العامة و القطاعية للدولة.

ولتنزيل هذه البرامج والمخططات، قدم السيد مدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع مهام وتركيبة عمل وكالة جهة فاس مكناس، بالإضافة إلى هيكلتها وأجهزتها وتنظيمها المالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.