DSC 3602

في إطار التعزيز المستمر للعلاقات الدولية والانفتاح على المحيط العالمي، قامت السيدة  حكيمة بل قساوي نائبة رئيس مجلس الجهة، بمعية السيد إدريس أبلهاض رئيس لجنة الفلاحة والتنمية القروية بالجهة، باستقبال وفد عن جهة توسكانا، متكون من رئيس غرفة التجارة والصناعة لجهة توسكانا بإيطاليا ورؤساء جمعيات مهنية تعنى بالنسيج والذهب، بالإضافة إلى وفد من جمعية كارتيرا الإيطالية و ممثلين عن جمعية مسارات للتنمية والمواطنة والتي تربطهما اتفاقية شراكة ، وذلك يوم الجمعة21 يوليوز 2023.

وفي كلمتها الترحيبية قدمت السيدة نائبة الرئيس نبذة عن جهة فاس مكناس مبرزة بهذه المناسبة معطيات شاملة حول مؤهلات الجهة وخصوصياتها، بالإضافة إلى تركيبة وعمل مجلس الجهة خلال الفترة الانتدابية الحالية.

من جهته عبر السيد رئيس غرفة التجارة والصناعة لجهة توسكانا نيابة عنه وعن الوفد المرافق له عن سعادته بهذه الزيارة وشكره لمجلس الجهة عن حفاوة الاستقبال، مشيرا إلى تمتع الجهتين بالعديد من المؤهلات التي من شأنها تحقيق مجالات مشتركة للتعاون وتبادل الخبرات والتجارب خصوصا في الميادين المرتبطة بالنوع الاجتماعي كتعزيز حقوق المرأة والتمكين الاقتصادي للنساء في وضعية هشة وتحسين ظروف العمل والتدريب المهني للشباب .

وفي نفس السياق، قام السيد رئيس لجنة الفلاحة والتنمية القروية بالجهة بعدما رحب بالحضور، بالتأكيد على أهمية استكشاف فرص التعاون وتبادل الخبرات بين الجهتين خصوصا وأنهما يتمتعان بنفس الخصوصيات الجغرافية خاصة فيما يتعلق بالمجال الفلاحي.

وفي الختام أعربا الطرفان عن مدى استعدادهما لتطوير العلاقات  سواء في المجالات الاقتصادية أو الاجتماعية أو الثقافية التي تهم الجهتين وبلورة اتفاقيات شراكة من شأنها تعزيز فرص الا ستثمار  بكلتا الجهتين.

حضر هذا الاجتماع أيضا السيد رئيس مصلحة العلاقات العامة والتعاون الدولي، وبعض أطر الجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.