CCC 5035

ترأست السيدة خديجة أدريا نائبة رئيس مجلس جهة فاس مكناس فعاليات افتتاح الدورة السابعة للمهرجان الوطني سيدي عبدالرحمان المجدوب للكلمة والحكمة، وذلك مساء يوم الأربعاء 26 أكتوبر2022 بقاعة الفقية محمد المنوني بمكناس.
ينظم هذا المهرجان الوطني، الذي يستمر إلى غاية 29 أكتوبر الجاري، تحت إشراف عمالة مكناس من طرف منتدى مكناس للثقافة والتنمية بشراكة مع مجلس جهة فاس مكناس ووزارة الشباب والثقافة والتواصل- قطاع الثقافة.

وقد عرف الحفل الافتتاحي حضور كل من ممثلي السيد عامل عمالة مكناس، والسيد المدير الجهوي لقطاع الثقافة بجهة فاس مكناس، والسيد رئيس جماعة المشور استينية، وعدد من المسؤولين والمنتخبين.

وتميزت فعاليات افتتاح هذه التظاهرة الثقافية بالكلمة التي ألقتها السيدة نائبة رئيس مجلس الجهة والتي أبرزت من خلالها الأهمية البالغة التي يوليها المجلس للمبادرات والبرامج التي تهدف إلى الحفاظ على الخصوصيات الجهوي والتراث الثقافي عموما بشقيه المادي واللامادي باعتبار هذه التدخلات من صميم اختصاصات الجهة. وقد أكدت السيدة النائبة في هذا الصدد أن الموروث الشفهي يعتبر من الروافد الأساسية المكونة للتراث اللامادي ببلادنا معتبرة أن مثل هذه التظاهرة تشكل صمام أمان لحفظ الذاكرة الجماعية الوطنية وجسر للتواصل بين مختلف المتدخلين والفاعلين في الحقل الثقافي.

ويشارك في فعاليات الدورة السابعة للمهرحان الوطني سيدي عبدالرحمان المجدوب العديد من الأدباء والشعراء والكتاب والباحثين والمجموعات الفنية من مجموعة من المدن المغربية، وكذلك من بعض الدول العربية والإسلامية منها مصر، وتونس، والسعودية، والأردن، والإمارات العربية المتحدة، والبحرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.