DSC06186

قام وفد عن مجلس الجهة يتكون من بعض أعضاء المكتب إلى جانب بعض رؤساء اللجان وبعض أعضاء لجنة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية، بزيارة ميدانية لمشروعي الحاضنة الجهوية و المصنع الذكي لفاس “”FES SMART FACTORY، وذلك يوم الثلاثاء 11 أكتوبر 2022.

وقد خصصت هذه الزيارة للاطلاع على مدى تقدم انجاز المشروعين، حيث قام السادة الأعضاء بزيارة مقر الحاضنة الجهوية، والتي خصص لها جناح بالجامعة الأورومتوسطية بفاس، حيث يهدف هذا المشروع إلى دعم طلاب وخريجي وباحثي جامعات الجهة وكذلك حاملي المشاريع في جميع مراحل إنجاز مشاريعهم، وذلك عبر إحداث منصة مبتكرة تسعى لخلق مقاولات ناشئة، تشمل أساسا منصة للنماذج الأولية والطباعة ثلاثية الأبعاد، المنصة الرقمية “DExperience3″، ومسرع للمشاريع المبتكرة.

كما اطلع السادة الأعضاء على مستوى تقدم أشغال انجاز المصنع الذكي لفاس “”FES SMART FACTORY، والذي يهدف إلى إنشاء مساحة لتطوير الأنشطة الصناعية، مع تحسين الإنتاجية بشكل ملحوظ، وذلك بفضل تطبيق مفاهيم وأدوات صناعة تعرف ب 4.0 . كما يهدف المشروع إلى تعزيز نموذج المناطق الصناعية المستدامة، مع المساهمة في تحسين إنتاجية المقاولات في المناطق الصناعية ونجاعتها البيئية والاجتماعية.

وقد اختتمت الزيارة بتقديم عرض حول المشروع من طرف ممثل عن الجامعة الأورومتوسطية بفاس، تضمن أساسا مكونات المشروع، مراحل تقدمه، بالإضافة للاطلاع على التصميم الهندسي الخاص به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.