WhatsApp Image 2023 05 12 at 17.09.37 (3)

في إطار سلسلة اللقاءات التواصلية التي ينظمها مجلس الجهة حول موضوع “برنامج التكوين المستمر لفائدة المنتخبين”، ترأست السيدة حليمة الزومي، نائبة رئيس الجهة المكلفة بقطاع التكوين المستمر والتشغيل وتطوير الكفاءات،اللقاء التواصلي الثاني مع رؤساء الجماعات الترابية لمكناس يوم 10 ماي 2023 بمقر عمالة مكناس. حضر هذا اللقاء السيد الكاتب العام لعمالة مكناس والسيدة فتيحة غليب والسيد علال خصال عن مجلس الجهة.
كما شارك فيه كل من السيدات والسادة الاطر المكلفين بالمالية والميزانية بنفس الجماعات ورئيسة قسم التكوين المستمر بجامعة مولاي اسماعيل .و اطر قسم الموارد البشرية والتكوين بالجهة.
ويأتي هذا اللقاء، في إطار الاعداد الجيد لإطلاق برامج التكوين بالجهة المندرجة ضمن التصميم المديري الجهوي للتكوين المستمر لفائدة أعضاء مجالس الجماعات الترابية 2023-2026، وكذا تحسين الأداء والفعالية والنجاعة في تنفيذ برامجه واليات تتبع وتقييمه.
خلال هذا اللقاء قدم السيد رئيس قسم الموارد البشرية والتكوين بالجهة عرضا مفصلا يوضح استراتيجية الجهة في تنفيذ برامج تكوين المنتخبين وقد أشارت السيدة حليمة الزومي جوابا على مداخلات السادة الحاضرين إلى أن الهدف الرئيسي من هذا اللقاء هو التحسيس بأهمية التكوين في الرفع من القدرات التدبيرية للمنتخب، وكذا التاكيد على ضرورة الحضور المكثف للور شات التكوينية وانخراطهم في تمويلها تطبيقا لما جاء به المرسوم رقم 2.16.297 المتعلق بكيفيات تنظيم دورات التكوين لفائدة أعضاء مجالس الجماعات الترابية.
وقدا غتنم السيد الكاتب العام لعمالة مكناس فرصة هذا اللقاء لابراز اهمية التكوين وحث السادة المنتخبين على ضرورة الالتزام بالحضور في التكوينات وكذا توقيع الاتفاقية وتحويل مساهماتهم المالية الخاصة بتنفيذ برامج التكوين لحساب الجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.