02 (1)

في إطار سلسلة اللقاءات التواصلية التي ينظمها مجلس الجهة حول “برنامج التكوين المستمر لفائدة المنتخبين”، ترأست السيدة حليمة الزومي، نائبة رئيس الجهة المكلفة بقطاع التكوين المستمر والتشغيل وتطوير الكفاءات الى جانب السيد الكاتب العام لعمالة اقليم افران بحضور السيدة زبيدة أعويش عضوة مجلس جهة فاس مكناس عن الاقليم والسيد رئيس قسم الجماعات الترابية بعمالة إقليم إفران، اللقاء التواصلي الخامس مع رؤساء الجماعات الترابية لإفران والأطر المكلفين بالمالية والميزانية بنفس الجماعات يوم الخميس 11 ماي 2023 بمقر عمالة إقليم افران.

كما حضر اللقاء كل من ممثل جامعة الاخوين بإفران التي عهد لها بإنجاز البرنامج التكويني للجماعات المذكورة.

ويأتي هذا اللقاء التواصلي، في إطار التحضير لإطلاق برامج التكوين المندرجة ضمن التصميم المديري الجهوي للتكوين المستمر لفائدة أعضاء مجالس الجماعات الترابية 2023-2026، وكذا تحسين الأداء والفعالية والنجاعة في تنفيذ برامجه واليات تتبعه وتقييمه.

تميز  هذا اللقاء كسابقيه بتقديم  عرض مفصل من طرف رئيس قسم الموارد البشرية والتكوين بالجهة يوضح استراتيجية الجهة في تنفيذ برامج تكوين المنتخبين، وفي معرض كلمتها الافتتاحية نوهت السيدة حليمة الزومي بمجهودات ومساندة السيد عامل اقليم افران والكاتب العام ورئيس قسم الجماعات المحلية في انجاح ورش التكوين الذي تشرف عليه الجهة  ودعت الى ضرورة اسراع الجماعات بتحويل مساهماتها  المالية بعدما صادقت المجالس على الاتفاقيات الخاصة بتمويل برامج تكوين المنتخبين، كما شددت على أهمية الحضور في الورشات  من قبل المنتخبين في سبيل إنجاح هذا البرنامج.

مبرزة الأهمية الكبرى التي يوليها مجلس جهة فاس-مكناس للتكوين المستمر وانخراطه المتواصل في الاستثمار في العنصر البشري الذي هو عماد التنمية الترابية.

وبدوره دعا السيد الكاتب العام في كلمته السادة المنتخبين الى ضرورة الالتزام بالحضور في التكوينات وتحويل مساهماتهم المالية الخاصة بتنفيذ برامج التكوين لحساب الجهة في أقرب الآجال، كما تفاعل مع مداخلات الحاضرين مقدما الشروحات التي تتماشى وخصوصية الإقليم.

فيما عبر السادة الرؤساء عن استعدادهم التام للوفاء بالالتزامات المالية للجماعات وكذا الاستمرار في المشاركة في الدورات التكوينية بكثافة كما كان الحال في البرنامج الاستعجالي المنصرم الذي أطلقته الجهة في سنة 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.