visite07 02 2020 02

في إطار الزيارات الميدانية التي تقوم بها لجنة الإشراف والمراقبة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة فاس مكناس للمشاريع التي تشرف الوكالة على إنجازها، تمت زيارة بعض المشاريع المبرمجة من مجلس جهة فاس مكناس بإقليم الحاجب يومه الخميس 6 فبراير2020، بحضور مدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع والأطر المسؤولة عن تتبع هاته المشاريع.

وتم زيارة المشاريع التالية:

مشروع كهربة دوار ايت شعيب وتوسيع شبكة الكهرباء بكل من جماعة لقصير، ايت بوبيدمان وراس جيري

برمج مجلس جهة فاس مكناس حوالي 1,47 مليون درهم لربط دوار ايت شعيب بالكهرباء وتوسيع شبكة الكهرباء بكل من جماعة لقصير وايب بوبيدمان وراس جيري لتشمل المنازل الغير مستفيدة.

هذا المشروع الذي وصلت نسبة إنجازه إلى 95% سيحسن من ظروف عيش المواطنين القاطنين بكل من جماعة لقصير وايت بوبيدمان وراس جيري حيث سيبلغ عدد المستفيدين حوالي 100 كانون.

أشغال بناء المسلك الرابط بين ايت هنيني وايت الغازي والمسلك الرابط بين الطريق الإقليمية رقم 7013 وايت هنيني والمسلك الرابط بين ايت إبراهيم وايت هنيني والمسلك الرابط بين ايت بوحو و بنقدوش – إقليم الحاجب

بغلاف مالي قدره 15.73 مليون درهم، سيمكن هذا المشروع من إغناء الرصيد الطرقي لكل من جماعة ايت اويخلفن و جحجوح و ايت حرز الله و ذلك ببناء مسالك مجموع مسافاتها يصل ل 26 كيلومتر.

وستساهم هاته المسالك بشكل كبير في فك العزلة وتقوية البنيات التحتية لولوج الضيعات الفلاحية والأسواق بكل من دوار ايت هنيني وايت الغازي وايت براهيم وايت بوحو وبنقدوش.

تهيئة حديقة عين الذهيبة بالحاجب

هذا المشروع الذي من المنتظر أن تنطلق الأشغال به في الأشهر القليلة القادمة سيجعل من هاته الحديقة فضاءا ايكولوجيا للاستجمام، وذلك استجابة لحاجيات مدينة الحاجب فيما يتعلق بالفضاءات الخضراء.

ولقد خصص مجلس جهة فاس مكناس ما يناهز 16 مليون درهم لتثمين هذا المنتزه الذي يستقطب عددا مهما من الزوار من داخل وخارج المدينة.

تهيئة أحياء وأزقت مدينة أكوراي

استفادت مدينة أكوراي من تهيئة بعض من محاورها وذلك من خلال تكسيتها بالأسفلت وترصيفها بكلفة إجمالية بلغت 4.90 مليون درهم.

وشملت المحاور الاتية:

  • شارع تمشاشاط نحو مدرسة علال بن عبد الله
  • شارع الفداء نحو الحي الإداري
  • شارع الحسن الثاني نحو حي عين عشي
  • حي لحسن نحو إعدادية يعقوب المنصور
  • مسجد حي لحسن نحو حي حميميد
  • حي حميميد نحو حي عين عشي 1
  • حي حميدو نحو شارع محمد الخامس
  • الطريق الرابطة بين شارع الحسن الثاني وحي حميميد

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.