WhatsApp Image 2024 05 09 at 11.54.42 AM (3)

في إطار اتفاقية التعاون اللامركزي بين جهة فاس مكناس وجهة سونتر فال دولوار بفرنسا، انعقد يوم الأربعاء 08 ماي 2024 بمقر الجهة بفاس اجتماع اللجنة المشتركة للتعاون بين الطرفين، بحضور السيد عبد الواحد الأنصاري، رئيس مجلس الجهة، والسيد عبد الحق أبو سالم نائب رئيس الجهة، السيد المدير العام للمصالح والسيد رئيس مصلحة العلاقات العامة والتعاون الدولي وبعض أطر الجهة. كما حضره عن الجانب الفرنسي السيد فرانسوا بونو رئيس جهة سونتر فال دو لوار والوفد المرافق له.

وفي كلمته الافتتاحية، عبر السيد رئيس الجهة عن أهمية الشراكة الاستثنائية التي تربط بين الجهتين، والتي أتاحت الفرصة لاستكشاف العديد من مجالات التعاون وتحقيق العديد من الأهداف الرامية الى التنمية على مستوى تراب الجهتين، ومدى الدعم الذي يتيحه صندوق التعاون المغربي الفرنسي لتمويل مشاريع مشتركة بين الطرفين.

كما تم خلال هذا الاجتماع عرض حصيلة التعاون بين الجهتين لسنة 2022-2023 من طرف السيد عبد الحق أبو سالم، والتي همت تنفيذ مشاريع مبرمجة بتعاون مع الشركاء المعنيين.

بالإضافة إلى المصادقة على برنامج العمل لسنة 2024-2025 الذي سيتم من خلاله متابعة واطلاق العديد من المشاريع الثقافية وتعزيز التبادلات بين جامعات الجهتين، وكذلك مشاريع في مجالات التكوين والفلاحة المستدامة وتنمية المهن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.