IMG 20240202 WA0002

احتضن مقر مجلس جهة فاس مكناس يوم 31يناير2024 اجتماعا خصص لعرض الاستعدادات الجارية لتنظيم النسخة الاولى لمعرض التعاونيات المبدعة، والدي ستحتضنه ساحة حلبة الخيل بفاس ما بين 20و24فبراير2024 ، تحت شعار ” التعاونيات المبدعة: رائدات التميز في الاقتصاد الاجتماعي والتضامني”.
ويعد هدا الاجتماع الثاني من نوعه بعد الاجتماع الأول بتاريخ 26يناير2024 , الذان تراست اشغالهما السيدة خديجة حجوبي نائبة السيد رئيس الجهة المكلفة بانعاش الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بجهة فاس مكناس ، و توقفت السيدة النائبة خلال كلمتها التاطيرية عند أهمية الدورة التي جاءت لتعزز حصيلة المجلس في الاقتصاد الاجتماعي والتضامني وانفتاحه على مبادرات جديدة قادرة على تطوير هدا القطاع ،كما تميز الاجتماع بالعرض الدي تقدمت به الشركة نائلة الصفقة ،ابرزت من خلاله كافة الإجراءات المتخدة من أجل إعطاء هده النسخة المكانة المستحقة ضمن التميز بكل أشكاله.
ودكرت السيدة نائبة الرئيس بكون مبادرة مجلس الجهة تعد سبقا على المستوى الوطني ومجسدة للعمل الهام الدي يقوم به كل الفاعلين في القطاع من أجل الانتقال به إلى مصاف المؤسسات المبدعة والمبتكرة .
تميز الاجتماع كدلك وتعزبزا لمقاربة العمل التي ظل ينهجها مجلس الجهة من خلال إشراك المؤسسات دات العلاقة بالقطاع في عملية انتقاء التعاونيات التي تقدمت بطلبات المشاركة في هده الدورة المتميزة ودلك عبر مناقشة وتدارس الملفات المعروض على أنظار لجنة الانتقاء.
واعربت السيدة خديجة حجوبي عن تقديرها للجهود المشتركة التي يبدلها كل الفاعلين المتدخلين في قطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بجهة فاس مكناس.
وشارك في اشغال هدا اللقاءالى جانب اطر الجهة المكلفون بانعاش الاقتصاد الاجتماعيوالتضامني، ولاية جهة فاس مكناس، المديرية الجهوية للصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني غرفة الصناعة التقليدية،مكتب تنمية التعاون،المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية،التعاون الوطني ،مركز التكوين والتأهيل المهني للصناع التقليديين بالبطحاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.