WhatsApp Image 2023 10 11 at 3.51.08 PM

يواصل مجلس جهة فاس مكناس سلسلة الدورات التكوينية لفائدة أعضاء مجالس الجماعات الترابية للجهة، وذلك تنفيذا للبرنامج السنوي للتكوين المستمر لسنة 2023، المنبثق عن التصميم المديري الجهوي للتكوين المستمر لفائدة أعضاء مجالس الجماعات الترابية 2023-2026.
وفي هذا السياق وتزامنا مع الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين في مدينة مراكش المغربية، نظم مجلس جهة فاس مكناس بتعاون مع جامعة الأخوين، دورة تكوينية لفائدة السيدات والسادة أعضاء مجلس الجهة وبحضور بعض الأطر الإدارية للمجلس، حول موضوع “البحث عن الجهات الداعمة ” يومي 10 و11 أكتوبر 2023، وذلك بمركز التكوين المستمر التابع لجامعة الاخوين بإفران. وقد أطر هذه الدورة التكونية الأستاذ والخبير سعيد اليعقوبي الذي راكم تجربة كبيرة لسنوات كأستاذ للتعليم العالي و كإطار بوزارة الاقتصاد والمالية في مجال تتبع علاقات المغرب مع المنظمات والمؤسسات الدولية المانحة وكذا تمويل وتقييم المشاريع الوطنية.
وقد تميزت هذه الدورة التكوينية بتفاعل جد إيجابي بين المكون والمشاركين إذ تمت مناقشة سبل وطرق تمويل المشاريع المحلية والجهوية التي يبرمجها المجلس في مخططه التنموي الجهوي مجانا او بكلفة منخفضة عن طريق منظمات دولية وإقليمية مانحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.