WhatsApp Image 2023 12 26 at 12.05.57 PM

يواصل مجلس جهة فاس مكناس تنزيل برنامج التمكين الاقتصادي للنساء رفقة شركائه الاستراتيجيين، من خلال الإشراف المباشر على برامج المرافقة والمواكبة عبر التكوينات المتنوعة التي تستهدف النساء في وضعية هشة، حيث ترأست السيدة خديجة حجوبي نائبة رئيس الجهة المكلفة بقطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني واحدا من اللقاءات المفعلة من داخل اتفاقية التمكين الاقتصادي للنساء.

وقد عرف هذا اللقاء الذي تم عقده  يوم الجمعة 22 دجنبر2023 بقاعة الاجتماعات التابعة لجماعة فاس برحاب سباق الخيل مشاركة العديد من النساء الحرفيات وتلك الموجودات في وضعية هشة في متابعة مباشرة لعروض مهمة لامست تقوية القدرات الذاتية وامتلاك المهارات والخبرات من أجل الولوج السلس لحلقات الإنتاج وتحقيق الاستقلالية الاقتصادية . وتميز بالكلمة التأطيرية التي تقدمت بها السيدة خديجة حجوبي حيث ذكرت من خلالها بالإطار المرجعي لاتفاقية التمكين الاقتصادي للنساء والجهود المبذولة من طرف كافة الشركاء في أفق تنزيل الأهداف الرئيسية لبرنامج التمكين الذي استهدف قاعدة واسعة من النساء الحرفيات في إطار تعاونيات أو الموجودات في وضعية صعبة أو هشة بمختلف الأقاليم وعمالتي الجهة حيث فاقت حصص التكوين المبرمجة الأرقام التوقعية للاتفاقية.

وجدير بالذكر أن اللقاءات التاطيرية التي أشرفت عليها المندوبية الجهوية للتعاون الوطني ممثلة لوزارة التضامن والادماج الاجتماعي والأسرة، سجلت تدخل الوكالة الوطنية لانعاش التشغيل والكفاءات عبر دورتين تكوينتين استهدفت حوالي 1000 مستفيدة.

وللتذكير، فإن مجلس جهة فاس مكناس وقع اتفاقية للشراكة والتعاون مع وزارة التضامن والادماج الاجتماعي والأسرة في أفق تنزيل برنامج التمكين الاقتصادي للنساء ،مستهدفا في جزء منه التكوين وتقوية القدرات التدبيرية والمهنية للنساء، وجزء اخر عبارة عن دعم مباشر لمشاريع تعاونيات نسائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.