WhatsApp Image 2023 09 22 at 12.53.34 AM

عقدت لجنة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية اجتماعا يوم الخميس 21 شتنبر 2023، على الساعة العاشرة صباحا بمقر الجهة، حيث ترأست السيدة بشرى ابن زيد رئيسة اللجنة الاجتماع، وقد حضره السيدات والسادة أعضاء اللجنة، وبعض أعضاء المكتب.

وقد خصص هذا الاجتماع، لدراسة مشاريع اتفاقيات شراكة وتعاون مرتبطة بدعم المجال الصحي، والتي تهدف إلى الارتقاء بمستوى البنيات التحتية وتحسين جودة الخدمات الصحية على مستوى الجهة، وتهم أساسا مشروع بناء وتجهيز المركز الجهوي للمستعجلات والمساعدة الطبية الاستعجالية، بالإضافة أيضا، إلى مشروع تأهيل المركز الجهوي لتحاقن الدم بفاس وملحقته بعمالة مكناس.

كما تدارس أيضا السيدات والسادة الأعضاء مشروع برنامج التنمية الجهوية 2022-2027، الذي أعد وفق مقاربة تشاورية منسقة ومنسجمة مع مختلف الفاعلين على المستويين الترابي والمركزي، وبإشراك المجتمع المدني والقطاع الخاص، والذي يهدف إلى تحقيق الالتقائية بين السياسات العمومية الوطنية والبرامج الجهوية.

ويتضمن هذا البرنامج، الذي يحدد هوية الجهة ويؤطر رؤيتها التنموية خلال الولاية الانتدابية الحالية للمجلس، مجموعة من المشاريع تهم مختلف القطاعات والمجالات التنموية، بمختلف عمالات وأقاليم الجهة، والتي من شأنها الاسهام في تحقيق تنمية مندمجة ومستدامة.

كما حضر هذا الاجتماع أيضا، السيدات والسادة ممثلي المصالح الإدارية اللاممركزة المعنية، وممثلي مكتب الدراسات وأطر إدارة الجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.