WhatsApp Image 2024 04 04 at 2.44.19 PM

في إطار ممارستها للاختصاصات المتعلقة بالبحث العلمي التطبيقي وطبقا لمقتضيات الاتفاقية إطار للتعاون مع الجامعات ومؤسسات التعليم العالي، وحرصا منها على تكريم المتميزين من منسوبي الجامعات التابعة لها من أستاذة أو باحثين، ودعم روح التنافسية وتوجيهها نحو البحث العلمي، ومن أجل مزيد من الارتقاء بمستوى التميز العلمي. تعتزم جهة فاس مكناس اصدار النسخة الثانية من “الجائزة الجهوية للبحث العلمي برسم سنة 2024″، وهي جائزة تسعى إلى تهيئة مناخ فاعل للبحث العلمي المتميز والإبداع والابتكار. وتمنح للمنتوجات العلمية والإبداعية، الصادرة باللغة العربية أو باللغة الأمازيغية أو بالتعبير الحساني أو بإحدى اللغات الأجنبية. والتي ألفها أو أنجزها الأساتذة أو الباحثون المغاربة التابعون للجامعات المتواجدة بتراب جهة فاس مكناس، في المجالات التالية:
العلوم الإنسانية والآداب؛
العلوم؛
العلوم الاقتصادية والتدبير؛
العلوم القانونية؛
البحث التقني والابتكار؛
علوم الطب والصيدلة.
وفي هذا الصدد ترأست السيدة حليمة الزومي نائبة رئيس مجلس الجهة المكلفة بملف التكوين والشغل وتطوير الكفاءات لجنة الاشراف والتتبع الخاصة بالجائزة الجهوية للبحث العلمي والابتكار اجتماعا يوم الأربعاء 03 أبريل 2024 بمقر الجهة وذلك من أجل:
1. المصادقة على النظام لأساسي للجائزة الجهوية؛
2. تشكيل اللجان العلمية.
ويأتي هذا الاجتماع بعد اجتماع أولي عقد بتاريخ 27 مارس 2024 خصص لتدارس حيثيات إطلاق هذه الجائزة مع السادة ممثلي الجامعات ومؤسسات التعليم العالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.