المؤهلات التدبيرية:
– الإلمام بالنصوص القانونية والتنظيمية والإجراءات الإدارية المرتبطة بمهام
المصلحة؛
– الإلمام بالقضايا المتعلقة بالتكوين المهني وتطوير الكفاءات؛
– القدرة على استعمال المعلوميات والوسائل الإلكترونية الحديثة؛
– القدرة على إعداد برنامج عمل المصلحة وفق توجهات مجلس الجهة؛
– القدرة على التخطيط والبرمجة وتنظيم العمل وتنسيق الجهود؛
– التوفر على التقنيات والأساليب اللازمة لتنشيط وتتبع وتقييم الاجتماعات؛
– القدرة على إعداد قاعدة بيانات وفق ما تقتضيه حاجيات المصلحة
وتنفيذها وتتبعها؛
– الدراية بمساطر تنفيذ المشاريع من الجوانب الإدارية والتقنية والمالية ؛
– القدرة على تعبئة الموارد والوسائل الموضوعة رهن إشارة المصلحة بشكل
فعال.

المؤهلات الشخصية:
– القدرة على تحمل المسؤولية؛
– القدرة على قيادة فريق العمل؛
– الدقة والموضوعية؛
– الحس التنظيمي؛
– حسن الإنصات والانفتاح والتواصل.